صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
مدير صندوق المعاقين يبحث مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة

مدير صندوق المعاقين يبحث مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة

التصنيف: أخبار الصندوق

2024-03-03 00:53:39

صندوق رعاية المعاقين - صنعاء

في إطار جهود الصندوق  المستمرة لتعزيز رعاية وتأهيل المعاقين، قام د. علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالإطلاع على أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة ومناقشة احتياجاتهم مع مكاتب السلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

وتهدف هذه الزيارة إلى التنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة لتوفير مدرسة خاصة للطالبات من فئة الكفيفات من مختلف مديرات محافظة الحديدة والمديريات المجاورة من المحافظات الأخرى. يأتي ذلك نظراً لخصوصية الإعاقة وأهمية توفير الفرص التعليمية المناسبة لهذه الفئة وأهمية دمجها في المجتمع.

خلال الزيارة، التقى الدكتور مغلي بالأستاذ أحمد البشري وكيل المحافظة وتم مناقشة أوضاع الأشخاص ذوي  الإعاقة في المحافظة، وأكد المدير التنفيذي على أهمية توفير بنية تحتية تخدم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة،نظرًا لارتفاع نسبة الإعاقة في المحافظة والحاجة الملحة لتقديم الخدمات المناسبة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وأعرب مغلي، عن أهمية التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة والدور المهم في دمجهم وتمكينهم ومشاركتهم في المجتمع . مشيراً، أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ملتزم بتقديم الدعم والخدمات التعليمية المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المحافظات، بهدف تمكينهم وتحسين جودة حياتهم وبالتعاون مع مكاتب التربية في الجمهورية.

من جهته أشاد وكيل محافظة الحديدة الأستاذ أحمد البشري بهذه الزيارة التي تعكس حرص صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في الاهتمام بذوي الاعاقة مبدياً استعداد السلطة المحلية للتعاون لإنجاح المشروع التعليمي الذي يحقق المساواة وتوفير الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو بناء مجتمع شامل ومتكافئ يضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة.

يشار الى أن الاهتمام المستمر بالتعليم وتوفير الفرص التعليمية الملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة جزءًا من الرؤية الشاملة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين،  وتطبيقا للإستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذاً للإتفاقية المبرمة بين الصندوق والمكاتب التنفيذية في المحافظة  والتي أكدت على تظافر الجهود لخدمة شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة ،وعلى ضوئها قام الصندوق في فترة سابقة بدعم تشغيل عدد من مراكز العلاج الطبيعي في المحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة في المحافظة ومستشفى الثورة.

وفي الزيارة التي رافقه فيها مدير الحسابات في الصندوق أ. عادل العراسي ، ونائب مدير الشؤون القانونية أ. شوقي المقطري ومدير الإعلام والعلاقات أ.حسن عردوم ، وممثل جمعية الأمان لرعاية الكفيفات أ. محمد الوليدي، أعرب المدير التنفيذي للصندوق عن تفاؤله وثقته في قدرة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والسلطة المحلية في المحافظة على تحقيق الهدف المنشود في توفير التعليم المناسب لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة. مشيداً بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الرؤية المشتركة للمستقبل المشرق للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الحديدة.
وكان المدير التنفيذي للصندوق قد اطلع على سير العمل في فرع الصندوق في المحافظة ، وتفقد فرع الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وإطلع على آلية سير العمل في الاتحاد مثمنا جهود رئيس الإتحاد الإستاذ عبدالله بنيان ورئيس الفرع  الاستاذ زياد الجعبلي على الجهود التي يبذلونها مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME