صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

صندوق المعاقين يقيم ورشة عمل لمناقشة نتائج مسح الدعم والمساعدات المتاحة للأطفال ذوي الاعاقة في اليمن. بمشاركة 15جهة حكومية و13منظمة دولية ..

 صندوق رعاية المعاقين - صنعاء

اقام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع منظمة اليونسيف ورشة عمل لمناقشة نتائج مسح الدعم والمساعدات المتاحة للأطفال ذوي الاعاقة في اليمن مع مختلف الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

 

وفي الورشة اكد عبيد سالم بن ضبيع وزير الشئون الاجتماعية  والعمل الى اهمية هذة الورشة التي تقام لمناقشة مسح  احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن لما لهذه الشريحة من أهمية ورعايتها وخدمها مسؤولية الجميع.

 

ولفت الوزير الى ان وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ممثلة بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ستعمل على تطوير الخدمات الاجتماعية للأطفال ذوي الاعاقة وتقديم الخدمات المتاحة لضمان حمايتهم على اسس علمية مدروسة.

 

واشار الى ما تتعرض له الطفولة في بلادنا من عدوان وحصار اثر عليهم جسمانيا ونفسيا في ظل صمت دولي وأممي.

داعيا ان تعمل المنظمات الدولية في مجال

الطفولة الى ادانة هذة الجرائم والدعوة الى رفع هذا العدوان ومحاكمة الدول المسببة لهذا الضرر الذي لحق بأطفالنا نتيجة العدوان.

 

 

الى ذلك أكد عبدالمحسن الطاووس أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على اهمية الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة وضرورة ان تقوم المنظمات بإدراج احتياجات هذة الفئة ضمن مشاريعها السنوية، وأن تكون خدمات ومشاريع هذة المنظمات في أولويتها الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تضررت خدماتهم بشكل كبير بسبب العدوان الغاشم على بلادنا.

داعيا جميع الجهات ذات العلاقة الى القيام بدورها تجاه المعاقين، ووضع برامجهم ومشاريعهم ضمن الخطط والدراسات والمشاريع والسياسيات التي تنتهجها لتنعكس على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل ايجابي.

 

بدوره اوضح الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي للصندوق أن هذة الورشة تأتي لجمع شركاء العمل الاجتماعي في مجال الحماية الاجتماعية للأطفال ذوي الاعاقة من منظمات مجتمع مدني ومنظمات دولية مانحة بهدف اثراء نتائج المسح الذي نفذه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

 

مشيرا الى أن صندوق المعاقين يقدم خدماته لجميع ذوي الاعاقة من مختلف المحافظات رغم قلة الموارد التي تأثرت بسبب العدوان والحصار على بلادنا والتي لو قسمت ايرادات الصندوق كاملة لم تفي لتقديم خدمات ل5%من ذوي الاعاقة ناهيك عن 15% فخدمات واحتياجات فئة ذوي الاعاقة كثيرة عكس ما يتصورها البعض.

 

وفي الورشة الذي حضرها الاستاذ عثمان الصلوي نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين اوضح عبدالله بنيان رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وعلي العجري مسئول السياسات الاجتماعية بمنظمة اليونسيف الى اهمية التشبيك بين الجهات المعنية في تقديم الخدمات والرعاية لذوي الاعاقة.

 

ودعا بنيان والعجري المشاركين من شركاء التنمية والعمل الانساني والمعول عليهم التعاون المشترك من اجل تقديم الدعم الامثل لهذة الفئة والوصول الى اكبر قدر ممكن من ذوي الاعاقة واعطاء الاولوية لها ولو بتخصيص نسبة من المشاريع والخدمات التي تقدمها هذة المنظمات لذوي الاعاقة 

هذا وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات والنتائج الهامة التي ركزت على وضع احتياجات ذوي الإعاقة في سلم الأولويات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME