صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
تدشين مشاريع التمكين الإقتصادي لعدد 40شخص من ذوي الإعاقة في مديرية القفر بمحافظة إب وبمبلغ أربعين مليون ريال.

تدشين مشاريع التمكين الإقتصادي لعدد 40شخص من ذوي الإعاقة في مديرية القفر بمحافظة إب وبمبلغ أربعين مليون ريال.

التصنيف: أخبار الصندوق

2023-11-29 14:23:57

صندوق رعاية المعاقين - صنعاء

بمناسبة أسبوع الشهيد وبرعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، دشنت جمعية القفر التعاونية الزراعية اليوم الأربعاء برنامج التمكين الإقتصادي لتمكين عدد 40 شخص ذوي الإعاقة في مجال الثروة الحيوانية بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وبالتعاون مع الإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان والسلطة المحلية بالمحافظة.
.
وفي التدشين الذي حضره مسؤول وحدة التمويلات باللجنة الزراعية عبدالله الهادي، أكد مدير عام مدير مديرية القفر سليم عباس على اهمية مشاريع التمكين الإقتصادي لتمكين الأسر الضعيفة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة لمساعدتهم على الصمود في وجه العدوان والإعتماد على النفس وتحريرهم من قيود البطالة والفقر واخراجهم الى ساحة الإنتاج والإكتفاء

من جانبه قال المدير التنفيذي على ناصر مغلي أن  هذا المشروع يهدف الى تمكين عدد 40 شخص من ذوي الإعاقة في مديرية القفر ليصبحوا منتجين ومعتمدين على انفسهم.

وأضاف أن الصندوق يسعى الى دعم وتمويل هذه المشاريع التي تؤهل وتمكن الأشخاص ذوي الاعاقة ، نظرا لأهميتها في جعل حياة الأشخاص ذوي الاعاقة اكثر انتاجا وحيوية، مشيرا الى أن هذا المشروع هو ضمن المشاريع التي تقوم اللجنة الزراعية العلياء بتنفيذها والتي يمولها الصندوق و تستهدف 3000 أسرة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال محمد الهادي يأتي تدشين هذا المشروع بعد خطوات ودراسات كثيرة وتم الخروج برؤية شاملة ودراسة متكاملة لكل مشاريع التمكين للأشخاص ذوي الإعاقة والتي يمولها صندوق المعاقين وكانت هذه الدفعة في المديرية هي الأولى والتي تم تمويلها بمبلغ اربعين مليون ريال وتستهدف أربعين معاق بمشاريع الثروة الحيوانية، وستقوم جمعية القفر التعاونية الزراعية على الإشراف على هذه المشاريع  بعتبارها هي المسؤولة عن متابعة جميع المشاريع الزراعية والحيوانية في المديرية.

وأضاف أمين عام الإتحاد التعاوني الزراعي محمد مطهر القحوم أن المراحل القادمة سيتم استهداف جميع ذوي الإعاقة بما يتوافق مع البيئة الخاصة للمجتمع وسيتم التمكين في المشاريع الزراعية لإعانتهم وإخراجهم من دائرة الفقر، وهي خطوة اولى لجمعية القفر ونبارك الخطوات والإجرات التي اتخذتها الجمعية والتقدم في الخطوات الأولى لتنفيذ هذا المشروع.
حضر التدشين مدير عام جمعية القفر ، أ. محمد احمد مفتاح وضابط المشروع أ. محمد معياد ، ومدير الفروع بصندوق المعاقين أ.حمير ضبعان  ومدير الحسابات أ. عادل العراسي ، ومدير الإعلام في الصندوق.

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME