صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
لقاء تشاوري بأمانة العاصمة بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

لقاء تشاوري بأمانة العاصمة بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

التصنيف: أخبار الصندوق

2023-06-14 21:23:34


صندوق رعاية المعاقين - صنعاء

ناقش لقاء تشاوري بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين  اليوم ضم قيادة أمانة العاصمة وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، السبل الكفيلة بتنفيذ ما يخص المكاتب التنفيذية بالأمانة للخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة التي أُقرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء.

وفي اللقاء أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع أهمية إسهام كافة الجهات المعنية بأمانة العاصمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة.

وأشاد باهتمام أمانة العاصمة وحرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة .. معرباً عن أمله في أن تكون أمانة العاصمة إنموذجاً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة لبقية المحافظات.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب أهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة المقرة من قبل مجلس الوزراء، والعمل على تشكيل لجان تنفيذية مشتركة من أمانة العاصمة وصندوق المعاقين والجهات ذات الاختصاص.. مؤكدا الحرص على تنفيذ ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية فيما يخص مكاتبها التنفيذية فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وشدد النقيب على مراعاة احتياجات ذوي الإعاقة في كافة القرارات والخطط والمشاريع المختلفة في المكاتب التنفيذية، وعدم منح أي تراخيص بناء لمنشآت حكومية وخاصة الا بعد التزامها بتنفيذ شروط ومعايير خصوصية الأشخاص ذوي الإعاقة .. مثمناً اهتمام وزارة الشئون الاجتماعية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالأشخاص ذوي الإعاقة وحرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأقر اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الأشغال بالأمانة المهندس عبد الكريم الحوثي والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين علي مغلي، إحالة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة الى الجهات المعنية لدراستها وإعداد التصورات النهائية لتنفيذها، وإدراجها ضمن خططهم للعام القادم، وإدراج مدير إدارة دور الرعاية الاجتماعية بالأمانة في قوام لجنة الرصد والمتابعة.

وناقش اللقاء دور المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة في إعداد الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة على ضوء الأولويات التي حددتها القطاعات المعنية ضمن فريق الرصد والمتابعة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات منها الزام مالكي المولات والمطاعم والأسواق والبنوك والمستشفيات وغيرها الأخذ في الاعتبار احتياجات ذوي الإعاقة في الوصول إلى تلك المنشآت والتنقل داخلها .

وشدد على ضرورة اشراك كافة الجهات المعنية بأمانة العاصمة في إعداد التصور النهائي لتنفيذ الخطة التنفيذي للاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة.. مؤكدا أهمية تظافر الجهود في تنفيذ خطة الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة.

حضر اللقاء، مديرا مكتبي التربية بالأمانة عبد القادر المهدي والأشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي ونائب المدير التنفيذي للصندوق عثمان الصلوي ورئيس اتحاد المعاقين عبد الله بنيان وعدد من المعنيين في أمانة العاصمة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وعدد من رؤساء الجمعيات العاملة مع الأشخاص ذوي الاعاقة .

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME