صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تعقد اجتماعا استثنائيا في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تعقد اجتماعا استثنائيا في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

التصنيف: أخبار الصندوق

2022-06-01 00:19:34

 

صندوق رعاية المعاقين - صنعاء 

متابعات.

عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية  اليوم الثلاثاء اجتماعا بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس ادارة الصندوق الأستاذ عبيد سالم بن ضبيع.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلو الوزارات المختصة والجهات والمنظمات ذات العلاقة.. أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل، أهمية اضطلاع اللجنة الاستشارية بدور أكبر خلال المرحلة القادمة في إعداد خطة إستراتيجية وخطوط عريضة للحماية الاجتماعية ، بما يمكن الأجهزة المختصة من تقديم خدمات الحماية الاجتماعية لمن يحتاجها بما في ذلك الأشخاص ذوي الاعاقة.

وشدد على أن مهمة اللجنة الاستشارية حماية جميع فئات المجتمع، خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين ينبغي حصولهم على الخدمات الصحية والتعليمية بشكل متكامل.

وناقش المجتمعون آلية التشبيك بين مقدمي الخدمات في مجال الحماية الإجتماعية ، والاستفادة من تجربة الصندوق في مجال تقديم خدمات الحماية للأشخاص ذوي الإعاقة اضافة الى الاستفادة منها في رسم السياسات الخاصة بالحماية الاجتماعية بشكل عام في إطار تظافر الجهود بين الصندوق ومقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة.

وأكد الإجتماع على ضرورة قيام الجهات الحكومية بدورها وفقا للإستراتيجية الوطنية التي أقرها مجلس الوزراء العام الجاري،  وتبني قضايا الأشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم في كل البرامج والخطط والدراسات وذلك بالتنسيق والتشبيك مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

من جانبه قام المدير التنفيذي للصندوق الدكتور على ناصر مغلي بتقديم عرض  عن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والخدمات المقدمة وأبرز التحديات والفجوات التي تعيق مقدمي الخدمات سواء في الصندوق او الجهات ذات العلاقة.

وتطرق المدير التنفيذي الى أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل البرامج والمشاريع والخطط التي تقدمها الجهات ذات العلاقة ، كون الشخص ذي الإعاقة مواطن يمني له كامل الحقوق.

وخرج المجتمعون بعدد من التوصيات التي تساعد على تجويد خدمات الحماية الاجتماعية المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة.

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME