صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
محافظ محافظة الحديدة يناقش مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عدد من قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة

محافظ محافظة الحديدة يناقش مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عدد من قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة

التصنيف: أخبار الصندوق

2020-09-29 21:04:48

 

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة محافظ المحافظة الإخ ، محمد عياش قحيم، مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي ومدراء ادرات الصندوق عدد من القضايا التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الحديدة.

 

وفي اللقاء الذي جمع المحافظ بإدارات الصندوق أطلع المدير التنفيذي للصندوق، المحافظ على الوضع العام الذي يمر به صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في الوقت الراهن، والتحديات التي تواجهه في ظل العدوان والحصار، والتي تسببت في إنخفاض نسبة الإيرادات والتي إنعكست سلبا على الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

مضيفا أن العدوان والحصار على البلد ضاعف من حجم ونسبة الإعاقة في المجتمع اليمني، والذي بدوره جعل الصندوق لا يستطيع أن يغطي كافة إحتياجات المعاقين ، لاسيما إذا لم تقف الجهات ذات العلاقة مع الصندوق وتتعاون معه في سبيل تسهيل وتذليل الصعاب أمام هذه الشريحة المهمة في المجتمع اليمني..

 

وأكد الدكتور مغلي في الإجتماع على أن الصندوق يسعى إلى إشراك السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بدورها تجاه الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجال التربوي، والصحي، والإنساني، والإجتماعي، لما من شأنه ضرورة تكاتف الجميع لخدمة المعاقين ودمجهم في المجتمع ، كونهم شريحة واسعة ولديهم قدرات فائقة يستطيعوا من خلالها المشاركة في النهوض بالبلد وإخراجه الى بر الأمان.

 

من جهته رحب قحيم بزيارة إدارة الصندوق الى الحديدة معبراً عن سعادته بإهتمام إدارة الصندوق بالأشخاص من ذوي الاعاقة وجرحى الحرب في المحافظة ، مُبدياً إستعداده للوقوف مع الصندوق في جميع القضايا التي تخص المعاقين وتشجيع الفرع في المحافظة وربطه بمكاتب السلطة المحلية للتعاون معه في تقديم وتسهيل الخدمات للمعاقين.

 

ودعا المحافظ مكاتب السلطة المحلية لحضور الإجتماع الثاني يوم غدا الأربعاء لمناقشة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والقيام بدورهم وبالتعاون مع فرع الصندوق بالمحافظة.

 

حضر الإجتماع مدير فرع الصندوق بالمحافظة ومدراء إدرات الصندوق.

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME