صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

لجان تقييم الأداء والقدرات المؤسسية للاتحادات والمراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الاعاقة

صندوق رعاية المعاقين - صنعاء

بدأت اليوم أعمال لجان تقييم الأداء والقدرات المؤسسية للاتحادات والمراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الاعاقة بأمانة العاصمة والمحافظات التي يقوم بها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وفي التدشين بالجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي عبد الله جران أهمية هذا المشروع التقييمي للاتحادات والمراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء في أمانة العاصمة او في المحافظات لافتا إلى أن عملية التقييم سوف تستمر 12 يوما ويشارك بها 40 مشاركا ومشاركة من كوادر وزارتي المالية والشئون الاجتماعية والعمل والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.
 

مؤكدا على لجان التقييم العمل بروح المسئولية وتحري المصداقية والامانة في رفع تقاريرهم ونتائج التقييم التي ستكون هي الأساس في اعادة توزيع الدعم لهذه الجهات.
وفي التدشين الذي حضره عبد الله احمد بنيان رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين أشار نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان محمد الصلوي الى ضرورة هذا التقييم لما له من دور في معرفة أماكن الضعف والقوة لدى هذه الجهات ومعرفة الاحتياجات وتحديد اماكن القصور بحيث يتم تلافيها عند إعداد الخطط والبرامج والموازنات السنوية بما يتلاءم مع حجم الانجاز والانشطة والبرامج و المخرجات الفعلية لهذه الجمعيات والمراكز
موضحا بأن ادارة الصندوق ممثلة بالمدير التنفيذي علي مغلي قد عملت على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بلجان التقييم بما فيها توفير اجهزة التابلت والربط الشبكي لإدخال بيانات التقييم اولا بأول ليتم تحليلها ودراسة نتائجها وعكس ذلك على الموازنات القادمة لهذه الجهات.
 

مؤكدا ان على لجان التقييم اتباع التعليمات والارشادات والأدبيات الخاصة بالتقييم بما في ذلك توجيهات قيادة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الجهة الإشرافية الأولى على كلا من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واتحاد جمعيات المعاقين والجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الإعاقة.
 

 

حضر التدشين ماجد المخرفي مدير عام التأهيل بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل وحمير ضبعان مدير الفروع بصندوق المعاقين وعبد العزيز بالحاج رئيس الجمعية اليمنية للمكفوفين عدد من اعضاء لجان التقييم بأمانة العاصمة.

الملفات

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME