صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع تمويل وتشغيل ثلاثة مراكز للعلاج الطبيعي بمحافظة الحديدة..


الثلاثاء | متابعات 
الحديدة|

دشن الاستاذ عبيد سالم بن ضبيع  وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاستاذ محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة والدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين مشروع تمويل وتشغيل ثلاثة مراكز للعلاج الطبيعي بمحافظة الحديدة  في (هيئة مستشفى الثورة- ومجمع الساحل الغربي الطبي - ومركز الاطراف والعلاج الطبيعي بالمراوعة).
وفي التدشين اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اهمية هذا المشروع الذي سيستفيد منه الالاف من الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الحديدة ويخفف من معاناة المرضى من السفر للحصول على خدمات العلاج الطبيعي واشار الى ان هذا المشروع يعد واحداً من المشاريع الحيوية التي حرصت قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على تمويلها لابناء محافظة الحديدة.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بن ضبيع على أن افتتاح مركز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة سيتبعه افتتاح مركزين آخرين في مستشفى الساحل الغربي الطبي، وبمديرية المراوعة الذين سيقدمون الخدمات الطبية والعلاجية الطبيعية لشريحة المعاقين حركيا بالمحافظة. مشيرا إلى أن بلادنا على أبواب نصر عظيم على قوى العدوان ومرتزقتهم،  وسيتم إعادة بناء الوطن وبنيته التحتية بمختلف المجالات ومنها القطاع الصحي.

من جانبه أكد الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين أن هذا المشروع الطبي يعد واحدا من اهم المشاريع الخدمية المهمة التي نحرص على تمويلها لما له من اهمية في تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة في هذة المحافظة من الحصول على خدمات العلاج الطبيعي.

مشيرا الى أن النزول الى  محافظة الحديدة يهدف الى لتقديم العديد من الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة وتمويل ثلاثة مراكز علاج طبيعي  وتوزيع الأجهزة التعويضية، مؤكدا انه يأتي بناءا على توجيهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بالاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الحديدة.

من جانبه أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد احمد سهيل بالدور المسؤول الذي يقوم به الصندوق وقيادته ممثلة برئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ونزولهم المستمر الى محافظة الحديدة وتنفيذ عدد من المشاريع الصحية التي تخدم ابناء المحافظة وتخفف من معاناتهم.

مؤكدا على أن افتتاح مركز الأطراف للعلاج الطبيعي في المستشفى ومركزين اخرين في المحافظة يعد إضافة نوعية جديدة للخدمات الطبية والعلاجية التي تُقدم لشريحة ذوي الاعاقة. وثمن سهيل دعم وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين لمركز الأطراف للعلاج الطبيعي بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية الخاصة بالمعاقين..
وسبق ذلك تدشين مشروع الاجهزة التعويضية في اليوم نفسه بمبلغ يصل الى سبعين مليون ريال.

حضر التدشين، مدير صندوق الرعاية الإجتماعية منير الوريث،ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، عبدالرحمن الصائغ، ومدير عام الشؤون المالية في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الاستاذ سليم الأبيض ومدير فرع الصندوق بالمحافظة وليد الشوافي ومدراء الجمعيات والمراكز في المحافظة، ومدير مكتب اعلام المحافظة ابراهيم الزعرور وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة ومدراء مراكز العلاج الطبيعي في المحافظة.

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME