صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

Handicap Care & Rehabilitation Fund

صندوق رعاية وتأهيل المعاقين

صندوق المعاقين يوقع اتفاقية شراكة مجتمعية مع جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا..

صندوق رعاية المعاقين -صنعاء

شهدت جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الثلاثاء 6/ ربيع الأول/ 1443 هـ الموافق 12 / اكتوبر / 2021م توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مجتمعية بين الجامعة و صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، تمنح الشخص ذوي الإعاقة مواصلة تعليمه العلمي بعد الثانوية العامة في التخصصات الهندسية الأكاديمية والتقنية المتوفرة في جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا مجانا.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور مهندس عبدالرحمن الذانبي رئيس مجلس الأمناء، فيما مثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين 

الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي للصندوق.

وتهدف الاتفاقية بين الجامعة والصندوق إلى النهوض بالواقع التعليمي للأشخاص ذوي الأعاقة وتاهيلهم من خلال الاتفاق على شراكة مجتمعية تمكن الجامعة بموجبها من تعليم ذوي الإعاقة أكاديميا وتقنيا وفنيا واكسابهم العلوم والمهارات اللازمة ويصنع منهم عناصر فاعلة لا تقل أهمية عن بقية شرائح المجتمع.

وأوضح الدكتور علي ناصر مغلي المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بأن هذا المشروع يصب في تحقيق أهداف الصندوق والمتمثل بمحور البناء الاجتماعي في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد الدكتور مغلي بأن الشراكة المجتمعية مع جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا تتيح لخريجي الثانوية العامة القسم العلمي من ذوي الإعاقات المختلفة مواصلة تعليمهم الأكاديمي والتقني والفني مجانا في أغلب التخصصات المتوفرة في الجامعة كل بحسب قدراته.

مثمنا دور جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا لخروج هذه الاتفاقية الى النور.

وأضاف مغلي بأن الاتفاقية حددت مبلغ الرسوم الدراسية للطالب في السنة بحيث تتحمل الجامعة الجزء الأكبر من الرسوم بما نسبته 73.3% على ان يتحمل الصندوق بقية الرسوم وبذلك يصبح المقعد الدراسي للطالب المعاق بالمجان.

من جهته قال رئيس مجلس أمناء جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا أننا ننظر لهذه الإتفاقية وآليتها التنفيذية مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بأنها نقطة تحول في قطاع التعليم لأنها جاءت من منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية في سبيل التعافي والنهوض بهذه الشريحة وإيمانا منا بأنهم عناصر فاعله في بناء المجتمع.

وأضاف لقد بددنا مشكلة العائق المادي امامهم وبادرنا بتحمل الجزء الأكبر من التكاليف الدراسية لدمجهم في دراسة التخصصات الهندسية المطلوبة والإسراع بالتحاقهم في سوق العمل.

حضر مراسم التوقيع الدكتور مهندس عبدالسلام المخلافي رئيس جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا والأمين العام المساعد للجامعة الأستاذ غسان حيدر و مستشار صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور قاسم قصير.

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين
Developed By SKYME