جديد الموقع:
مبلغ تجاوز اثنين وسبعين مليون ....صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحول الدفعة السادسة والسابعة من المستحقات الدراسية للعام 2019- 2020 لعدد 624 طالب وطالبة.صندوق المعاقين يكشف عن مصدر الشائعات التي تنطلق بين الحين والآخر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع صرف البدلة السنوية للمكفوفين بصنعاء...صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع صرف أجهزة تعويضية ووسائل تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يختتم دورة تدريب مدربين على نظام إدارة الحالة للأشخاص ذوي الإعاقةلقاء موسع بين قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقينصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم يحتفل مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بزفاف 40عريس من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية متمنيا لهم حياة مكللة بالسعادةقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تتفقد اوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مديرية يريم بمحافظة إب ...صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدين استهداف طفلة من ذوي الإعاقة في تعز قيادة وموظفي صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يعزي اسرةالأستاذ إدريس الشرجبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات
يوجدحاليا : 1زائر | عدد الزيارات : 1,369,650

بن حبتور في حضرة ممثلي الأشخاص ذوي الإعاقة في صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء

الأحد 17 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 09 مساءً :- صندوق رعاية المعاقين – صنعاء

 

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، إن المعاقين جسديا من الشرائح الاجتماعية التي ينبغي التعامل معها بمسؤولية والعمل على تلبية احتياجاتها ودمجها في المجتمع والاستفادة من الميزات التي وهبها الله .

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم رئيس اتحاد المعاقين حركيا ورؤساء جمعيات ومراكز رعاية وتأهيل المعاقين، بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي ونائبه عثمان الصلوي، أن الإعاقة الذهنية مشكلة أكبر من الإعاقة الجسدية .

وأضاف " علينا كحكومة مسؤوليات تجاه شريحة المعاقين وتجاه الصندوق من خلال الوزير والمدير التنفيذي ونائبه، للتعاطي مع أجهزة الدولة ذات العلاقة لتكثيف جهود رعايتها وتعاونها ".

ولفت إلى الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن نتيجة ست سنوات من العدوان والحصار وما خلفه من تداعيات وتأثيرات طالت كافة شرائح المجتمع ومضاعفة على ذوي الأشخاص ذوي الإعاقة .. منوها بالمكتسبات التي تحققت لهذه الشريحة خلال الفترة الماضية وأهمية العمل على مواصلة إدماجها بالمجتمع بمختلف الوسائل المتاحة .

وحيا رئيس الوزراء، الدور الريادي الذي قام به اتحاد المعاقين حركيا في تمثيل مصالح كافة جمعيات ومراكز رعاية وتأهيل المعاقين حركيا ونشاطه المتنامي.. موضحا أن رعاية هذه الشريحة مسؤولية وطنية وإنسانية وأخلاقية .

وأشار إلى أن الإرهابي الحقيقي هو من يرسل طائراته وصواريخه ومرتزقته وعملائه لقتل المواطنين أو التسبب في بتر أطرافهم لكسر إرادة الشعب اليمني.. مشددا على أن المقاومة هي السبيل لصون الكرامة وكسر شوكة المعتدين الغزاة واتباعهم .

وكان وزير الشئون الاجتماعية والعمل، قد ألقى كلمة أشار فيها إلى تفهم حكومة الإنقاذ لطبيعة المشكلات التي يواجهها الاتحاد والجمعيات والمراكز خلال هذه الفترة والحرص على معالجتها أو الحد منها.. موضحا أن الجميع في الوزارة والصندوق يبذلون قصارى جهدهم لتقديم الخدمة اللائقة بهذه الشريحة .

وأكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة ينبغي أن يقدم لهم كافة الخدمات التعليمية والصحية والرياضية لتسهيل إدماجهم في المجتمع وكذا تمكينها من حقوقها التي كفلها الدستور والقوانين النافذة .

وتحدث رئيس اتحاد المعاقين حركيا وعدد من رؤساء جمعيات ومراكز رعاية وتأهيل المعاقين، حول المتطلبات والاحتياجات الأساسية والتشغيلية التي ينبغي العمل على توفيرها لمواصلة هذه المؤسسات مهامها وواجباتها في الحدود المعقولة .

وأكدوا ضرورة الاهتمام بموضوع الدعم النفسي لشريحة المعاقين الذي يمثل ضرورة ملحة خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار وإنشاء فروع لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المحافظات .

وأشاروا إلى أن دعم الصندوق هو دعم لكافة الجمعيات والمراكز التأهيلية في مختلف الجوانب.. مطالبين الجهات المعنية مراعاة الوفاء بالحقوق الأساسية لهذه الشريحة في مختلف المجالات، لافتين إلى المشاركة المشرفة للفرق الرياضية اليمنية من ذوي الاحتياجات الخاصة إقليميا ودوليا .

وقد أكد رئيس الوزراء أنه مع كافة الأفكار التي تم طرحها في اللقاء، والتي تصب في خدمة هذه الشريحة الاجتماعية الهامة.. لافتا إلى أن الحكومة ستعطيها الاهتمام اللائق الذي يصون كرامة هذه الفئات والعمل على تطوير البرامج التأهيلية الخاصة بها .

وأشار إلى أن الوزير بن ضبيع، سيقدم دراسة شاملة عن مختلف الاحتياجات الأساسية، لمناقشتها من قبل مجلس الوزراء وفي مقدمتها الجانب التشغيلي الحتمي .

وتسلم رئيس الوزراء في ختام اللقاء درع الوفاء من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، تقديرا لأدواره ومواقفة الوطنية وعرفانا بجهوده تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة .


تعليقات:

الإخوة / متصفحي موقع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.

اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار وانشطة
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يختتم دورة تدريب مدربين على نظام إدارة الحالة للأشخاص ذوي الإعاقة
مواضيع مرتبطة
لقاء موسع جمع رئاسة هيئة مستشفي الثورة العام وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ..
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدين استهداف طفلة من ذوي الإعاقة في تعز
قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تتفقد اوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مديرية يريم بمحافظة إب ...
لقاء موسع بين قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يختتم دورة تدريب مدربين على نظام إدارة الحالة للأشخاص ذوي الإعاقة
رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور يناقش مع قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين أوضاع الصندوق وإنجازاته خلال العاميين الماضيين ..
المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين يتسلم نسخة إهداء رسالة ماجستير مقدمة من إحدى الباحثات الكفيفات
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع صرف الاجهزة التعويضية "المرحلة الثانية" بمحافظة الحديدة..
قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة يناقشان عدد من قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة
الهيئة العامة للزكاة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين يزفان ما يقارب 300عريس من الأشخاص ذوي الإعاقة ..