جديد الموقع:
مبلغ تجاوز اثنين وسبعين مليون ....صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحول الدفعة السادسة والسابعة من المستحقات الدراسية للعام 2019- 2020 لعدد 624 طالب وطالبة.صندوق المعاقين يكشف عن مصدر الشائعات التي تنطلق بين الحين والآخر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع صرف البدلة السنوية للمكفوفين بصنعاء...صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدشن مشروع صرف أجهزة تعويضية ووسائل تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يختتم دورة تدريب مدربين على نظام إدارة الحالة للأشخاص ذوي الإعاقةلقاء موسع بين قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقينصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم يحتفل مع جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بزفاف 40عريس من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية متمنيا لهم حياة مكللة بالسعادةقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تتفقد اوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في مديرية يريم بمحافظة إب ...صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يدين استهداف طفلة من ذوي الإعاقة في تعز قيادة وموظفي صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يعزي اسرةالأستاذ إدريس الشرجبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات
يوجدحاليا : 1زائر | عدد الزيارات : 1,369,707

صنعاء تحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الأربعاء 04 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 12 صباحاً :- صندوق رعاية المعاقين صنعاء – إدارة الإعلام

 

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم الثلاثاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في العاصمة اليمنية صنعاء والتي حضرها رئيس حكومة الانقاذ الوطني وعدد كبير من الشخصيات الإعتبارية وجموع غفيرة من المواطنين.

وفي الفعالية قال رئيس الوزراء في حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور التشريعات الوطنية أعطت لهذه الشريحة نسبة واضحة في موضوع التأهيل والتوظيف والمطلوب تفعيل القوانين النافذة وخاصة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمؤسسات الأخرى والجمعيات ذات العلاقة.

وأوضح أن العدوان والحصار متسبب بصورة مباشرة في تحويل شريحة عريضة من الشباب إلى معاقين حركياً من خلال سيل القنابل والصواريخ التي ألقيت على مختلف المدن وأشار رئيس الوزراء إلى أن الإحصاءات الناجمة عن العدوان الذي سيلج عامه السادس بعد أشهر قليلة، مخيفة لأن هدفه الحقيقي وغايته تركيع الشعب اليمني.

وأعرب عن الأسف لوجود من لا يزالون يبحثون حتى اللحظة عن تعريف للعدوان ويقولون إنه ليس عدواناً وإنما إعادة ما يسمى الشرعية .

أضاف" السعوديون والإماراتيون أكثر من أوصياء، يحولون من يعملون معهم إلى عبيد يأمرونهم فينفذون تنفيذاً سمجاً وغبياً ومخجلاً وكأن الكرامة ليس لها معنى لديهم ولا الحرية أو العزة بل وكأنهم لا ينتمون إلى هذا الشعب اليمني العظيم الذي مخزونه الوحيد هو العزة والكرامة.

ووعد في ختام كلمته أن الحكومة ستعمل على مناقشة الطلبات التي أثيرت أثناء الفعالية وتوفير ما يمكن توفيره خلال هذه الفترة.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الشباب حسن زيد والصناعة عبد الوهاب الدرة والخدمة المدنية إدريس الشرجبي والدولة عبدالعزيز البكير والدولة رضية عبدالله وأعضاء من مجلس الشورى وعدد من نواب الوزراء ووكلاء الوزارات، أشار وزير الشئون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع إلى الاهتمام العالمي بذوي الإعاقة.. لافتا إلى أن إحصائيات الأمم المتحدة المقدرة عددهم في دول العالم بمليار نسمة بنسبة 15 في المائة من سكان العالم.

واستعرض انجازات حكومة الإنقاذ ذات الصلة بهذه الشريحة خلال الفترة الماضية في مقدمتها متطلبات إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال البرامج الموجهة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الحكومية والخاصة.

وتطرق الوزير ابن ضبيع إلى جهود صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبر برامجه المختلفة لهذه الشريحة.. مؤكداً استفادة 17 ألفا و903 معاقين من خدمات الصندوق للعام الجاري في مجالات التعليم والصحة والتدريب والتأهيل.

من جانبه أكد الدكتور على ناصر مغلي مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ان اقامة مثل هذه الفعاليات خاصة وبلادنا تتعرض لأبشع عدوان عرفته البشرية وأحدث آلاف الإعاقات يمثل رسالة للمجتمع الدولي والمنظات العاملة في مجال حقوق الانسان ليطلعوا على معاناة الأشخاص ذوي الاعاقة في اليمن.

فيما تناول رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عبد الله بنيان احتياجات شريحة المعاقين من الرعاية ومتطلبات الدمج في المجتمع وتمكينهم من فرص للإنتاج والمساهمة المجتمعية الفعالة في مختلف المجالات.

وقال" هذا اليوم هو يوم إعلامي لتسليط الضوء على احتياجات هذه الشريحة ومتطلبات المجتمع منها".. لافتا إلى احتفالات بلدان العالم بهذا اليوم تحت شعار "مشاركة ذوي الإعاقة في الحياة العامة". وأكد بنيان زيادة معاناة ذوي الإعاقة بفعل استمرار الحصار والعدوان منذ ما يقارب خمس سنوات واستمرار إغلاق مطار صنعاء إلى جانب الإعاقات النفسية لأبناء هذه الشريحة من الظروف الإنسانية الناجمة عن العدوان.

بدوره استعرض ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جهود اللجنة تجاه ذوي الإعاقة.. مؤكداً زيادة معاناتهم من الفقر وقلة الموارد بفعل استمرار الحصار والعدوان.

وقال " إن ذوي الإعاقة في اليمن يعانون من زيادة الفقر وقلة الدخل وانخفاض خدمات التعليم والصحة إلى جانب معاناتهم في الوصول إلى الوظيفة العامة". وفي ختام الفعالية التي حضرها ممثلين عن جهات مانحة وداعمة لذوي الإعاقة، كرم رئيس الوزراء الجهات المانحة والداعمة لشريحة المعاقين في مختلف المجالات.


تعليقات:

الإخوة / متصفحي موقع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.

اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
قيادة وموظفي الصندوق يعزون الدكتور محمد ناصر حميد بوفاة والدته
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحول دفعة جديدة من المستحقات التعليمية لطلاب ذوي الإعاقة
تعزية
تعزية ومواساه
إعلان مناقصة
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينعي الفقيد أحمد السقاف مدير مركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي.
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم حفل توقيع إصدار كتاب
صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يستكمل المرحلة الثانية من ارسال المستحقات الدراسية للعام الدراسي 2018 - 2019م